عام

إنَّ شركة إمكان العربية المحدودة هي شركة مسجلة بوزارة التجارة بسجل رقم 4030311316 وتاريخه 16/01/1440 هـ، ومصدره جدة. وهي المالك الوحيد لكافة الحقوق الواردة على منصة إمكان العربية وأنظمتها وقواعد بياناتها. منصة إمكان هي منصة لتمويل الملكية الجماعية تملكها وتشرف عليها شركة إمكان العربية المحدودة والمصرح لها بـممارسة نشاط تجربة التقنية المالية بـتاريخ 1/10/2019م.

لا, منصة إمكان العربية لا تقدم أي خدمات مشورة أو استشارات أو توصيات أو تحليلات أو مضاربات أو دعاية مباشرة سواء مالية أو استثمارية أو إدارية أو متعلقة بـأوراق مالية مدرجة في المنصة الملكية الجماعية أو الاستثمار الريادي وإنها لا تقدم ولا تنوي تقديم المشورة أو النصح أو التوجيه في أي مجال غير تقديم خدمات تسهيل عملية الاستثمار؛ إذ ينحصر ويتميَّز دور المنصة في معالجة وتنظيم عرض كل المعلومات التي يُقدمها رواد الأعمال على مسئوليتهم من خلال إجراءات وخطوات مبتكرة وسريعة وآمنة تتسم بـأقصى معايير الشفافية ومطابقة لمتطلبات هيئة السوق المالية ويسهل عرضها على المستثمرين ليفحصوها بـعناية ويتخذوا قراراتهم الاستثمارية والتي لا تخلو من المخاطر.

يتم عرض الفرصة 90 يوم. ولكن في حال تم جمع المال في وقت أقل تغلق الفرصة بنجاح متى ما إكتمل المبلغ المطلوب.

سيتم استرداد جميع المبالغ للمستثمرين حسب اللوائح والأحكام والشروط.

هي منصة آمنة ومبتكرة لتقديم خدمة التمويل الجماعي خاضعة للأحكام واللوائح التنظيمية المعمول بها في المملكة العربية السعودية بتصريح من هيئة سوق المال التي تهدف إلى توفير إطار تنظيمي يدعم ابتكار التقنية المالية (فينتك) في السوق المالية بالمملكة.

هو تمويل المشاريع الناشئة الصغيرة والمتوسطة من قبل مجموعة كبيرة من المستثمرين الأفراد أو الشركات و بمبالغ متفاوتة ليتحصل رائد الأعمال على المبلغ المراد جمعه وذلك مقابل إمتيازات مختلفة حسب نوع التمويل الجماعي. أنقر هنا لمعرفة أنواع التمويل الجماعي.

إمكان منصة تربط بين رواد الأعمال والمستثمرين ولا تملك نسبة من الشركات المدرجة ولا تقدم نصائح للمستثمرين للاستثمار في أي فرصة مطروحة للاكتتاب.كما يحق للشركة وملاكها ومنسوبيها وأقاربهم الاستثمار في الفرص الاستثمارية المطروحة عن طريق المنصة. يجب على المستثمر دراسة الفرصة والإستثمار فيها بناء على رغبته الإستثمارية.

تقييم الشركات من قبل جهات معتمدة من الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين (تقييم) وهناك عدة طرق تقيم عليها الشركات حسب القطاع.

  1. * تمويل جماعي للمساهمة في دعم المنشآت عن طريق  تملك (الحصص/الأسهم).
    يهدف هذا النوع إلى الحصول على دعم المنشآت ماليا من خلال مساهمات بمبالغ صغيرة من عدد كبير من المستثمرين الداعمين. ويحصل المساهم على حصة في المنشأة وبالتالي عائد على قيمة السهم و على نسبة من الأرباح عند نمو المنشأة ونجاحها في المستقبل. إن منصة إمكان العربية في المملكة العربية السعودية عادة تستهدف هذا النوع من الاستثمار ويصل إلى 10 مليون ريال سعودي.

    * تمويل جماعي بالدين.
    يهدف هذا النوع إلى تمويل المنشآت بالدين من المستثمرين. وذلك مقابل هامش ربح محدد خلال فترة قصيرة ومحددة تدفع للمستثمرين من قبل المنشأة.

    * أنواع أخرى من التمويل الجماعي (مكافأة للممول حسب ما يذكره رائد الأعمال – أو كتبرعات من قبل الممولين لغرض غير ربحي). 

     

الفرص المطروحة في منصة إمكان هي للشركات في مرحلة ما بعد التأسيس. معظم المنشات المدرجة في منصة إمكان تعمل بما لا يقل عن 1 - 3 سنوات. وهي شركات واعدة.

هناك حد أدنى وحد أعلى لجمع المبالغ في كل جولة. إن كانت هناك فرصة بحصص بيع أكثر من خمسة ملايين ريال، فسوف تدار الحملة على جولتين و كل جولة مدتها 90 يوم.
علما بأنه لا يحق للمنشأة الحصول على تمويل من خلال المنصة بأكثر من 10 ملايين ريال في السنة.

هو مصطلح يستخدم في قانون نظام الشركات للإشارة إلى السجل الذي يحتوي على أسماء وعناوين المساهمين في شركة مسجلة وعدد الأسهم وفئاتها التي يملكها كل شخص من المساهمين.

تحرص إمكان على رضاء عملائها ومتابعة اقتراحاتهم وشكواهم بصفة مستمرة ودورية. في حال وجود أي شكوى سيتعامل فريق المساندة لحلها على أكمل وجه وبأسرع وقت ممكن. يمكنك إرسال شكواك أو اقتراحك إلينا عن طريق البريد الإلكتروني  [email protected]

رائد اعمال

  • * الملف التعريفي للمنشأة.

    * البيانات المالية السابقة والتوقعات.

    * المبلغ المستهدف جمعه.

    * تقييم المنشأة الحالي إن وجد.

* القوائم المالية المتوقعة للمنشأة
* الالتزامات المالية الحالية للمنشأة.
* تقييم المنشأة من أحد جهات التقييم المعتمدة من الهيئة السعودية للمقيميين المعتمديين (تقييم).  يستطيع فريق عمل إمكان لمساعدتكم في التواصل مع المقيمين المعتمدين من أجل تقييم منشأتكم. اطلع هنا على بيانات المرخصين من (تقييم).
* خطة المنشأة وآلية صرف مبلغ الاستثمار
* تقرير الفحص النافي للجهالة المصدر من طرف ثالث. يستطيع فريق عمل إمكان مساعدتكم في إصدار هذا النوع من التقارير بالتعاون مع أحد الشركات المختصة في المملكة.
تنويه قد يتطلب في هذة الخطوات المذكورة أعلاه دفع مبالغ تتراوح بين 30 ألف و100 ألف ريال لأطراف ثالثة من أجل إصدار التقارير.

  • * فريق العمل وخبراتهم.
    * نموذج العمل التجاري.
    * الملف التقديمي للمنشأة.
    * المشكلة المراد حلها.
    * الجدوى الإقتصادية للمشروع (إن وجد).
    * تحليل أداء المنشأة.

بعد اجراءات القبول النهائي يتم تجهيز حملة إستثمارية لجمع مبلغ الإستثمار المطلوب وتستمر الحملة الاستثمارية 90 يوم. عند نجاح الحملة يتم دفع المبلغ المجمع للمنشأة بعد تسجيل الأسهم (سجل المساهمين) و خصم الرسوم الإدارية للمنصة من متحصلات الإكتتاب

  • * المنشآت ذات النمو السريع.
    * المنشآت الراغبة بالحصول على إستثمار.
    * المنشآت القائمة لأكثر من سنة في سوق العمل.
    * جميع أنواع المنشآت كشركات أوالمؤسسات على أن يلتزم رائد الأعمال بتحويل المنشأة الى شركة مساهمة مغلقة عند نجاح الحملة في مدة أقصاها 90 يوم.

إن المبالغ المدفوعة هي لأطراف أخرى خارج المنصة لتقديم خدمة الفحص النافي للجهالة وتقييم المشروع وخدمات أخرى. لذا لا نعيد أي من المبالغ المدفوعة لرائد الأعمال

نعم تستطيع التسجيل من خارج المملكة كرائد أعمال.

إن إجراءات التقديم على طلب تمويل من منصة إمكان تتم بطريقة سهلة وبتقنية مبتكرة و برسوم تنافسية. تعمل منصة إمكان لعرض منشأتك على مجموعة كبيرة من المستثمرين الداعمين.

نعم يمكن ذلك ولكن يجب أن يتم الإستثمار من خلال المنصة وقد يساعدك على جمع المال المطلوب في وقت أسرع.

تقييم معتمد من قبل هيئة المقيمين السعوديين (إضغط هنا).

تقرير الفحص النافي للجهالة.

مذكرة الاكتتاب للمستثمرين.

بناء حملة تسويقية جاذبة للمستثمرين من ضمنها طرح فيديو تعريفي عن الشركة.

للتمويل الجماعي فوائد عدة منها:

- المستثمرين في المنصة يعتبرون سفراء العلامة التجارية للمشروع وعملاء للمنشأة يساعدك على تحقيق أهدافك وانطلاق لأعمالك.

- يمكنك الحصول على التمويل المطلوب بسرعة لتحقيق النمو لشركتك.

- التمويل الجماعي يساعد رواد الأعمال على تسويق علامتهم التجارية خلال الاكتتاب.

مدة الجولة الواحدة هي 90 يوما وفي حال تم جمع المال في وقت أقل تعتبر الحملة ناجحة.
يتم تمديد الجولة حسب الإتفاق مع إدارة إمكان العربية ولا يشترط قبول الطلب.

المنصة تتيح الفرصة لكل عضو في المجتمع من استثمار مبلغ معين من المال عن طريق التمويل الجماعي في المشاريع الناشئة وذلك من خلال الوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستثمرين حول المملكة أو خارجها من السعوديين ولا ينحصر بأشخاص أو منشئات فالجميع يستطيع أن يكون مستثمر في مشروعك.

يمكن لرائد الأعمال طلب جمع 5 ملايين ريال سعودي في الجولة الواحدة و حد أقصى مبلغ 10 ملايين ريال سعودي خلال جولتين. على أن يستثنى جميع المبالغ المتحصلة من خلال ملاك الشركة (رأس المال المساهم به) أو أي تمويل أخر تم الحصول عليه عن طريق طرح خاص.

الحد الأقصى لجمع المبلغ المطلوب لكل جولة هو 5 ملايين ريال. لا يوجد عدد معين للجولات الإستثمارية علما بأن الحد الأقصى للتمويل هو 10 ملايين ريال خلال سنة.

إن حجم المبلغ المستهدف جمعة يحدد عن طريق تجهيز خطة عمل وخطة صرف الإستثمار والتي توضح معرفة الإحتياج المادي لتوسعة المشروع أو تطويره أو سداد المصاريف التشغيلية المتوقعة.
يجب أن لا يتجاوز المبلغ المراد جمعه ونسبة المساهمة في الملكية عن 49% من قيمة المنشأة كاملة.

نعم، يتم إقفال الجولة في حال تم جمع المال في وقت أقل وتعتبر جولة ناجحة

عمولة التسجيل في منصة إمكان العربية هي 500 ريال سعودي.
تحصل منصة إمكان على عمولة إدارية تستقطع من متحصلات الإكتتاب بعد إكتمال الحملة ما يعادل 11.5% من إجمالي مبلغ الإستثمار. 
هناك مصاريف أطراف أخرى منها التقييم وتقرير الفحص النافي للجهالة والحملة التسويقية وغيرها من مصاريف إضافية.

التواصل مع المستثمرين إن وجد استفسار في التعليقات و نشر الحملة من خلال حسابات التواصل الإجتماعي لجذب المستثمرين.

نعم يمكنك ذلك في حال موافقة إدارة المنصة على ذلك ضمن الشروط والأحكام ولكن قد يترتب على ذلك تراجع بعض المستثمرين الذين استثمروا أموالهم ولهم الحق في التراجع خلال 14 يوما من الإضافة أو التعديل.

من قبل هيئة المقيمين السعوديين المعتمدين (إضغط هنا) ويمكن فريق عمل إمكان مساعدتك في طلب تقييم المنشأة من أحد المقيمين المعتمدين.

نعم، يحق لإدارة المنصة رفض طلب التمويل في حال تم الإطلاع على نتائج الفحص النافي للجهالة والتي تشير إلى وجود اختلافات ذات طابع مؤثر عن ما تم عرضه لإدارة المنصة. علما إن إدارة الإستثمار تعمل على مراجعة وتدقيق البيانات المالية للتحقق من سلامة وصحة البيانات لحماية المستثمرين وتطبيق مبدأ الشفافية والعدالة.

مستثمر

تسجيل المعلومات الخاصة بك باللغة العربية والتي تشمل اسمك ورقم الهوية ومعلومات الاتصال. ونرجو اختيار التصنيف المناسب كمستثمر طبيعي أو مستثمر مؤهل مع تزويدنا ببعض البيانات حسب الأحكام والشروط إذا كنت من المستثمرين المؤهلين

يحصل المستثمر علي حصص ملكية من الأسهم، في المنشات التي استثمروا فيها. الاستثمار في أول منشاة ما هو الا البداية لكم للاستثمار في مجموعة من المنشات المطروحة حيث يؤكد الكثير من الخبراء بأن الطريقة الأفضل لإمكانية تحقيق عوائد من الاستثمار هي بالاستثمار في ما لا يقل عن 10 الى 20 منشاة ناشئة.
 

  • * عائد مالي على راس المال الخاص بك. 
  • * المساهمة في نمو الإقتصاد بمشاركة الجميع.  
  • * سهولة الاستخدام خصوصا مع التقدم التكنولوجي.
  • * سرعة إتمام العمليات المالية الالكترونية و بأكثر من طريقة.
  • * الانتشار الجغرافي الذي يتمتع به التمويل الجماعي.
  • * توزيع المخاطر وتنويع الاستثمار للمستثمرين.
     

هذا يعتمد على التصنيف الخاص بك كمستثمر ومن خلال منصة إمكان العربية تستطيع اختيار الفرص المناسبة لك: 

  • * مستثمر طبيعي: الحد الأدنى للإستثمار 1000 ريال والحد الأقصى 20,000. ريال. للإكتتاب الواحد ( كحد أعلى 100,000 ريال لجميع الإكتتابات ). 
  • * مستثمر مؤهل أو متخصص: الحد الأدنى 1000 ريال ولا يوجد حد اقصى للإستثمار.

مستثمر طبيعي: 

  • * أي شخص طبيعي لا ينطبق عليه معايير المستثمر المتخصص أو المؤهل.

مستثمر متخصص: 

  • * يكون قد قام بصفقات في أسـواق الأوراق الماليـة لا يقـل مجموع قيمتهـا عـن أربعين مليون ريال سعودي و لا تقـل عـن عشـر صـفقات في كـل ربـع سـنة خلال الاثني عشر شهراً الماضية.
  • * لا تقل قيمة صافي أصوله عن خمسة ملايين ريال سعودي.
  • * يعمـل أو سـبق لـه العمـل مـدة ثلاث سـنوات علـى الأقل في القطـاع المالي في وظيفة مهنية تتعلق بالاستثمار في الأوراق المالية.
  • * يكون حاصلاً علـى شـهادة مهنيـة متخصصـة في مجال أعمـال الأوراق المالية معتمدة من جهة معترف بها دوليًا.
  • * يكون حاصلاً على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية المعتمدة من قبـل الهيئة، على أن لا يقل دخله السـنوي عـن سـتمائة ألـف ريـال سـعودي في السنتين الماضيتين. 

مستثمر مؤهل: 

  • * أشخاص مرخص لهم يتصرفون لحسابهم الخاص.
  • * حكومة المملكة، أو أي جهة حكومية، أو أي هيئـة دوليـة تعترف بهـا الهيئة، أو السوق، وأي سوق مالية أخرى تعترف بها الهيئة، أو مركز الإيداع.
  • * عملاء شـخص مـرخص لـه في ممارسة أعمـال الإدارة شـريطة أن يكـون ذلـك الشخص المرخص له قد تم تعيينه بشروط تمكنه من اتخاذ القـرارات الخاصة بقبول المشاركة في الطـرح والاستثمار في السـوق الموازية نيابـة عـن العميـل دون حاجة إلى الحصول على موافقة مسبقة منه.
  • * الشـركات المملوكة مـن الحكومة، مباشـرة أو عــن طريـق محفظة يـديرها شخص مرخص له في ممارسة أعمال الإدارة.
  • * الشركات والصناديق المؤسسة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
  • * صناديق الاستثمار.
  • * الأجانب غير المقيمين المسموح لهم بالاستثمار في الســـوق الموازية والـــذين يستوفون المتطلبات
  • المنصوص عليهـا في الـدليل الاستر شادي لاستثمار الأجانب غير المقيمين في السوق الموازية.

- المؤسسات المالية الأجنبية المؤهلة

  • * أي أشــخاص اعتباريين او طبيعيون آخــرين يجوز لهم فــتح حســاب اســتثماري في المملكة وحساب لدى مركز الإيداع ويستوفون أي من المعايير الآتية: 
  • - يكون قد قـام بصـفقات في أسـواق الأوراق المالية لا يقـل مجموع قيمتهـا عن أربعين مليون ريال سعودي ولا تقل عن عشرة صـفقات في كـل ربـع سـنة خلال الاثني عشرة شهراً الماضية.
  • - لا تقل قيمة صافي أصوله عن خمسة ملايين ريال سعودي.
  • - يعمل أو سبق له العمل مدة ثلاث سنوات على الأقل في القطاع المالي.
  • - يكون حاصلاً على الشهادة العامة للتعامل في الأوراق المالية المعتمدة مـن قبل الهيئة.
  • - أن يكــون حاصلاً علــى شــهادة مهنيــة متخصصــة في مجال أعمــال الأوراق المالية معتمدة من جهة معترف بها دوليًا.
  • - أي أشخاص آخرين تحددهم الهيئة.

- شركة استثمارية

  • - أي شركة تملك، أو تكون عضواً في مجموعة تملك أصولاً صافية لا تقل قيمتها عن عشرة ملايين ريال سعودي
  • - أي شراكة غير مسجلة، أو أي شركة تضامن، أو منشأة أخرى تملك أصولاً صافية لا تقل قيمتها عن عشرة ملايين ريال سعودي.
  • - شخصاً يتصرف بصفة عضو مجلس إدارة، أو مسؤول، أو موظف لدى شخص اعتباري ويكون مسؤولاً عن أي نشاط أوراق مالية لديه، عندما ينطبق على ذلك الشخص الاعتباري التعريف الوارد في الفقرة 1 أو 2

 

للمستثمر الحق في إلغاء أي عملية استثمار خلال ثمانية وأربعين (48) ساعة من وقت تنفيذها أو قبل غلق الفرصة الاستثمارية -أيهما أقرب

هناك العديد من العوامل المسببة لمخاطر الاستثمار، إضغط هنا للإطلاع على مدونة مسببات المخاطر . مع العلم أن أقصى ما يمكن خسارته من هذه الإستثمارات هي خسارة كامل قيمة السهم المستثمر به.

سوف تتلقى شهادات الأسهم الخاصة بك بعد أن يكمل فريقنا القانوني العمليات الضرورية من جانبهم. هذا يستغرق بعض الوقت، نهدف إلى توفير لكم شهادات الأسهم خلال 8-12 أسابيع من انتهاء الحملة.
 

1. له الحق، دون أي مسؤولية عليه أو على المنصة، إلغاء الاستثمار واستعادة مبلغ الاستثمار بالكامل خلال ثمانية وأربعين (٤٨) ساعة من تنفيذ عملية الاستثمار الناجحة من خلال الخطوات والإجراءات التي ابتكرتها وطورتها المنصة في الموقع الإلكتروني. ويعتبر عقد الإستثمار لاغيا قانونيا بكل بنوده ومحتوياته ولا يحق للمستثمر بالمطالبة بأي حال من الأحوال.


2. له الحق، دون أي مسؤولية عليه أو على المنصة، استعادة مبلغ الاستثمار بالكامل خلال أربعة عشر (14) يوما من إبلاغ المنصة من خلال الخطوات والإجراءات التي ابتكرتها وطورتها في الموقع الإلكتروني بـوقوع تغييرات جوهرية في شركة رائد الأعمال تخالف سياسات المنصة أو الأنظمة المعمول بها. ويعتبر عقد الإستثمار لاغيا قانونيا بكل بنوده ومحتوياته ولا يحق للمستثمر بالمطالبة بأي حال من الأحوال.


3. فور انتهاء المدد الزمنية الواردة في الفقرتين أعلاه، لا يحق له إلغاء عملية استثمار ناجحة أو استعادة مبلغ الاستثمار الذي دفعه.
 

يتم حفظ مبالغ الإستثمار في حساب ضامن لدى إحدى البنوك حسب متطلبات هيئة سوق المال للحفاظ على أموال المستثمرين ولا يتم تحويلها إلى رائد الأعمال الا بعد إكتمال الحملة وتوزيع الأسهم

  • * خبرة المؤسسين وإمكانياتهم السابقة في نشاط الشركة.
    * البيانات المالية المدققة والمتوقعة.
    * تقرير الفحص النافي للجهالة والتقييم.
    * المعلومات السوقية للقطاع المراد الاستثمار به.
    * نسب الحصص المتاحة للإستثمار.

لا يوجد رسوم للمستثمر مقابل استثماره او تسجيله لدينا. 
 

تتخذ المنصة كافة الإجراءات اللازمة التي تكفل بحماية البيانات من خلال المنصة ويتم تشفير المعلومات البنكية وحفظها على خوادم آمنة يتم صيانتها وتحديثها بإستمرار بأحدث التقنيات. وتلتزم المنصة بعمل جميع التدابير الأمنية والتقنية لحماية البيانات والمعلومات من الضياع أو التلف أو النفاذ إليها من أي أشخاص غير مأذون لهم بذلك.

يمكنك الإطلاع على مدونة سياسة توزيع الأرباح المرفقة في الموقع (إضغط هنا)

* المنشآت ذات النمو السريع.

* المنشآت الراغبة بالحصول على إستثمار.

* المنشآت القائمة لأكثر من سنة في سوق العمل.

يمكنك الإطلاع على مدونة سياسة التخارج (إضغط هنا)

 للإطلاع الخطوات وتفصيلها في صفحة المستثمر. إضغط هنا

حتى تتمكن إمكان من مراجعة الملف الشخصي للمستثمر المتخصص وتتأكد من تحقيقه أحد متطلبات هيئة سوق المال لترميز الحساب كمستثمر متخصص وخدمته بشكل أفضل. وبعد التحقق يتم تفعيل الحساب خلال يومين إلى ثلاثة أيام عمل.

من خلال التسجيل مباشرة سوف يظهر لك رقم الايبان لحسابك الاستثماري لدى أحدى البنوك السعودية.

الإستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لا تخلو من المخاطر. وفي حال أفلست الشركة لا قدر الله يخسر المستثمر قيمة ما استثمره فقط في تلك الشركة ولا يترتب على المستثمر أي التزام آخر.

نعم يمكنك ذلك ، عن طريق الخصم المباشر من بطاقتك الإئتمانية فيزا أو ماستركارد أو بطاقة مدى الخاصة بك.

نعم، يمكنك التسجيل كمنشأة. ومن خلال الصفحة الرئيسية الخاصة بك ستتمكن من الإطلاع على أخبار وإعلانات الشركة المحدثة بصفة دورية من قبل الشركة المستثمر بها.

قبل وضع الفرص الإستثمارية على المنصة يتم فرزها ومراقبتها والتاكد من إمتثالها للقوانين من خلالنا ومن خلال طرف ثالث للتاكد من ان الفرص حقيقية وقابلة للنمو. 
 

نعم تستطيع التسجيل من خارج المملكة كمسثمر ولكنها حصر لمواطنين المملكة العربية السعودية ومن لديهم حسابات بنكية داخل المملكة العربية السعودية. 
 

منصة امكان تقبل جميع الفئات العمرية فوق سن ال 18 عام. 
 

نحن نفهم أنه قد يكون هناك بعض المستثمرين الذين يرغبون في استثمار الأموال نيابة عن ازواجهم أو أفراد أسرهم أو أصدقائهم. في هذه الحالة ، سوف نطلب منك معلوماتك (إعرف عميلك) KYC بالإضافة إلى معلومات (إعرف عميلك) KYC الشخص الذي تدير الأموال من أجله. بالإضافة إلى ذلك ، نطلب أيضًا خطاب تفويض يسمح لك باستثمار الأموال نيابة عن المالك المستفيد للأموال.
 

هو نموذج فحص معلومات عن المستثمر لضمان أهليته في الإستثمار وهي من ضمن الأحكام والشروط لمنصة إمكان العربية.

يمكنك أخذ قرار باسترجاع المبالغ المستثمرة كاملة خلال 14 يوما من وقوع التغيير.

يمكنك التواصل مع رائد الأعمال بترك تعليق أو سؤال أسفل الفرصة وسيتم الرد على التعليق خلال 3 أيام عمل كحد أقصى.
منصة إمكان لا تشاركك الأرباح في الشركات المستثمر فيها. علما بأن العلاقة مباشرة بين المستثمر والمنشأة ولا يوجد أي مقابل مادي للخدمات المقدمة للمستثمرين من خلال المنصة.
يمكنك الإطلاع على بيانات الاستثمار من خلال حسابك الإستثماري في الموقع عند اكتمال الحملة. و سيتم إرسال بيانات الاستثمار على البريد الإلكتروني

من خلال لوحة التحكم لحسابك الإستثماري في منصة إمكان العربية.

 يجب إضافة حسابك الإستثماري الخاص بك لدى منصة إمكان العربية كمستفيد في حسابك لدى بنكك الشخصي وتفعيل المستفيد لتحويل المبلغ.

من خلال الصفحة الرئيسية الخاصة بك ستتمكن من الإطلاع على أخبار وإعلانات الشركة المحدثة بصفة دورية من قبل الشركة المستثمر بها.

يُعدّ من ضمن المستثمرين المتخصصين أي شخص حاصل على شهادة الماجستير في تخصص المالية أو المحاسبة أو أي تخصص ذي علاقة بمجال الأوراق المالية، كما يُعدّ من ضمن المستثمرين المتخصصين أي شخص تجاوز المستوى الأول من الاختبارات المؤهلة للحصول على شهادة : “Chartered Financial Analyst (CFA)” أو أي شخص حصل على أي من الشهادات التالية: شهادة الهيئة السعودية للمحاسبين القانونين (SOCPA)  Certified Public Accountant (CPA)  Certified Management Accountant (CMA)  Chartered Alternative Investment Analyst (CAIA)  Certificate in Investment Performance Measurement (CIPM)  CERTIFIED FINANCIAL PLANNER (CFP)  Financial Risk Manager (FRM)