الفرص الاستثمارية
ابدأ الآن

معدل النمو السنوي المركب

كتب بواسطة: 1444/07/21
قسم: المستثمر
معدل النمو السنوي المركب

معدل النمو السنوي المركب (CAGR) هو معدل العائد المطلوب لنمو الاستثمار من الرصيد في بداية الفترة الاستثمارية إلى الرصيد بنهاية الفترة الاستثمارية بافتراض إعادة استثمار الأرباح في نهاية كل فترة من عمر الاستثمار.  

ما الذي يمكن أن يخبرك به معدل النمو السنوي المركب؟  

معدل النمو السنوي المركب ليس معدل عائد حقيقي، ولكنه رقم تمثيلي. إنه في الأساس رقم يصف المعدل الذي كان يمكن أن ينمو به الاستثمار إذا نما بنفس المعدل كل عام وأعيد استثمار الأرباح في نهاية كل عام. 

في الواقع، هذا النوع من الأداء غير محتمل. ومع ذلك، يمكن استخدام معدل النمو السنوي المركب لتسهيل العوائد بحيث يمكن فهمها بسهولة أكبر مقارنة بالطرق البديلة. 

 

 

 

 

المصادر:  

المعلومات الواردة في هذه المقالة مقدمة لغرض التوعية فقط وليست على أي حال نصيحة استثمارية ولا يجوز الاعتماد عليها بأي شكل من الأشكال كاستشارة استثمارية أو ما شابه. 

المخاطر والتحذيرات

لا تقدم المنصة أي رأي قانوني أو مالي أو تحليلي ولا دعاية سواء مالية أو استثمارية أو إدارية متعلقة بـأي فرص استثمار مدرجة فيهـا. منصة إمكان هي منصة لتمويل الملكية الجماعية تملكها وتشرف عليها شركة إمكان العربية والمصرح لها بـممارسة نشاط تجربة التقنية المالية بـتاريخ 2019/10/01م ومصرحة بتاريخ 2023/11/20م لإنشاء منصة طرح ادوات الدين والاستثمار فيها . يستطيع المستخدمون من خلالها المشاركة في التمويل الجماعي.